الأحد، 5 يونيو 2016

ماذا يحدث بعد اللدغ :-

ماذا يحدث بعد التعرض لسم النحل ؟:


سوف تلاحظ أن اول شيء يحدث لك عند إجراء لسع النحل أو استعمال حقن سم النحل هو زوال الإرهاق، وحدوث بعض الإحمرار مكان اللدغ وهذا شيء طبيعي وهذا الإحمرار يزول تدريجيا. وإذا كان الإحمرار شديداً فهذا يعني أن جسمك يستجيب وأن هذه البقع الحمراء سوف تزول خلال أسبوع وأيضا قد يحدث هرش شديد مكان اللسع وما عليك إلا استعمال غسول ملطف للجلد أو عمل كمادات مياه باردة أو كمادات ملح أو الدهان بزيت زيتون أوزيت حبة بركة كما قد يحدث أعراض شبيهة بأعراض البرد وهذا طبيعي وما عليك إلا بالراحة فهذا يزول خلال يوم أو يومين وإذا حدث ورم مكان اللسع أو مكان حقن سم النحل فلا تقلق فهذا الورم شيئ طبيعى وسوف يزول سريعا. 

إن لدغات النحل تنشط جهاز الشفاء الداخلي بالجسم ولأسباب ما سوف نجد أن التنميل وثقل الأرجل والأذرع والتقلص والتشنج كل هذا تجده يذهب ويتم الشفاء بإذن الله تعالى.


انـــتـــبه ليست كل الأعراض ضارة !!!! :


إنه لمن المهم والضروري أن نعرف أن الأعراض في أغلب الأحيان تكون دليلا على الشفاء كما في التداوى بلسع النحل. عندما ترتفع درجات الحرارة فهذه إشارة إلى أن الجهاز المناعي يتعامل مع مهمة ضرورية وربما أنه يقاتل ضد كائنات دقيقة مهاجمة. وهو ما نسميه بأزمة الشفاء وهذا يعاني أن عملية التخلص من السموم كانت فعالة وقوية للغاية لدرجة أنهم يشعرون بعدم الراحة لعدة ساعات أو عدة أيام فلربما تشعر بالصداع أو اورام في المفاصل أو تهيج في الجلد مع وهن وضعف عام مؤقت.

إن معظم البكتريا والفيروسات تموت عندما ترتفع درجة الحرارة إلى 38م أو أعلى من ذلك بقليل ولسوء الحظ فإن أول شيء يفعله كثير من الناس في الحياة اليومية عندما يصابون بالحمي هو ان يحاول تخفيضها باستخدام العقاقير، أو يطلب مضاد حيوي من الطبيب.

ولكن في الواقع فإن الحمى (ارتفاع درجة حرارة الجسم) هي العلاج نفسه فهي الدليل على أن الجسم يتعامل مع العدوى وفي كل الحالات دائما يتحسن حال الجسم تلقائيا ويحس الشخص بالآلام في الجسم مصحوبة برعشة وألم في المفاصل وتكسير في العظام (أعراض نزلة البرد) وهذا أمر طبيعي فإننا نوصيه بعدم الإسراع في استعمال مخفضات أو مضادات الحرارة بل يترك الفرصة للجهاز المناعي أن يعمل وفق آليته طالما الحمي تحت السيطرة وللعلم فإن الحمى عادة تتحسن بطريقة أسرع عندما لا يتم علاجها بالأدوية التي تخفف الحرارة. 

طريقة اللدغ بالنحل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق